إقبال كبير على المشاركة في مسابقات جائزة يوسف بن أحمد كانو

للمرة الأولى منذ إنطلاقها قبل 25 عاماً تجاوز عدد المشاركين في مسابقات جائزة يوسف بن أحمد كانو، السبعين مشاركا و مشاركة و ذلك حسب آخر الإحصائيات التي أصدرتها الأمانة العامة للجائزة. و قد شهدت المسابقات التى أطلقتها الجائزة منذ بداية العام 2023 إقبالاً من قبل المهتمين بالبحوث العلمية في الإقتصاد و التكنولوجيا و كذلك المهتمين بالفنون و هي المجالات التي تتمحور حولها مسابقات الجائزة.

و بهذه المناسبة أشاد الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو بالإقبال المستمر الذي تشهده مسابقات الجائزة من قبل الباحثين في المجالات العلمية و كذلك الفنانين و المبدعين معرباً عن تمنياته للجميع بالتوفيق في تقديم مشاركات قيمة و متميزة علمياً و فنياً. كما أشاد كانو بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للجائزة في التواصل مع الجامعات و المؤسسات الأكاديمية و المراكز و الجمعيات الفنية المحلية و الإقليمية و حثهم على المشاركة في المسابقات الأمر الذي يساهم في جذب الكثير من المشاركين. و أكد كانو أن أحد أهم أهداف الجائزة هو تحفيز التنافس في مجالات العلوم و الفنون و الثقافة ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي و العربي و ذلك من أجل تشجيع الباحثين و المبدعين على العمل و الإنجاز و تطوير المحتوى الذي يقدمونه.

و قد بلغ عدد المشاركين في مسابقة البحث العلمي الإقتصادي حتى الآن 35 مشاركاً و مشاركة من ثمانية دول عربية و هي المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين و دولة الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان و دولة الكويت و جمهورية مصر العربية و المملكة الأردنية الهاشمية و الجمهورية الجزائرية. و بلغ عدد المشاركين الذين تجاوزوا عملية الفرز الأولى في مسابقة البحث العلمي في مجال التكنولوجيا و التي تنظمها الجائزة بالتعاون مع بوليتكنك البحرين، 8 مشاركين. أما مسابقة الفن التشكيلي فشهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى 36 مشاركاً و مشاركة حتى الآن.

و بهذه الأعداد تكون الدورة الحادية عشرة لجائزة يوسف بن أحمد كانو قد حققت إنجازاً غير مسبوق في عدد المشاركين في مسابقاتها حيث بلغ مجموع المشاركين في الدورة العاشرة 56 مشاركاً و في الدورة التاسعة 55 مشاركاً. و الفرصة مازالت متاحة لكل من لديه الرغبة في الإنضمام و المشاركة في بعض مسابقات جائزة يوسف بن أحمد المتعددة التي يبلغ مجموع جوائزها 74 ألف دولار حيث يغلق باب المشاركة في مسابقة البحث العلمي الإقتصادي في 1 يوليو 2023 و يغلق باب المشاركة في مسابقة الفن التشكيلي في 31 أغسطس 2023.

اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا